أول رائد فضاء يصعد إلى القمر (نيل ارمسترونغ)

نيل ارمسترونغ أول رائد فضاء يصعد إلى القمر
نيل ارمسترونغ أول رائد فضاء يصعد إلى القمر
اليوم سوف نتحدث عن أول رجل يصعد إلى القمر

اول رائد فضاء يمشي على سطح القمر نيل ارمسترونغ 

 نيل أرمسترونغ الأمريكي ولد نيل ارمسترونغ على 5 أغسطس 1930، لستيفن كونيغ ارمسترونغ وفيولا لويز إنجل في مقاطعة Auglaize ، بالقرب من اباكونيتا بولاية أوهايو ، هو رائد فضاء وهو أول شخص يمشي على سطح القمر ، كان أيضا مهندس الطيران ، طيار البحرية ، الاختبار التجريبي ، و أستاذ جامعي قبل أن يصبح رائد فضاء، أرمسترونغ وهو ضابط في البحرية الأمريكية خدم في الحرب الكورية ، وبعد الحرب حصل على درجة البكالوريوس في جامعة بوردو وخدم كطيار اختبار في اللجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية محطة الطيران عالي السرعة، التي تعرف الآن باسم مركز درايدن بحوث الطيران ، حيث كان تسجيل أكثر من 900 رحلات ، أكمل لاحقا الدراسات العليا في جامعة جنوب كاليفورنيا.

 أحد المشاركين في سلاح الجو الاميركي لقب بأقرب رجل في الفضاء ، انضم أرمسترونغ رائد الفضاء الى ناسا في عام 1962قام بأول رحلة فضائية له كطيار قيادة الجوزاء 8 في عام 1966، ليصبح أول رائد فضاء مدني ناسا للطيران في الفضاء . في هذه المهمة، وقال انه أجرى أول رسو السفن من اثنين من المركبات الفضائية ، مع الطيار ديفيد سكوت .


كان الرحلات الفضائية الثانية والأخيرة لارمسترونغ كقائد مهمة أبولو 11 هبوط على سطح القمر ، في تموز عام 1969. في هذه المهمة، ارمسترونغ وباز الدرين نزل على سطح القمر وأمضى ساعتين ونصف استكشاف ، بينما مايكل كولينز بقي في المدار القمري في وحدة القيادة. جنبا إلى جنب مع كولينز والدرين، منح ارمسترونغ الوسام الرئاسي للحرية من قبل الرئيس ريتشارد نيكسون ، وفي عام 1978، الرئيس جيمي كارتر منح ارمسترونغ وسام الفضاء الكونجرس في عام 1978، وتلقى ميدالية الكونغرس الذهبية في عام 2009.

 توفي ارمسترونغ في سينسيناتي ، أوهايو ، في 25 أغسطس 2012، عن عمر يناهز الـ82 عاما بعد مضاعفات من جراحة الشريان التاجي الالتفافية.