كيف تلعب كرة القدم الأمريكية ؟

في هذا المقال الجديد سوف نشرح لكم كيف تلعب كرة القدم الأمريكية و قوانينها , هه أبسط جواب ل كيف تلعب كرة القدم الأمريكية؟
 الغرض في اللعبة هو تخطي لاعبي الفريق الخصم والوصول إلى نهاية منطقة الخصم

كيف تلعب كرة القدم الأمريكية ؟
كيف تلعب كرة القدم الأمريكية ؟
هناك ألعاب نمسع عنها ولكن لا نعلم ما قوانينها أو كيفية اللعب ،ومنها لعبة كرة القدم الأمريكية والبيسبول والكريكيت وغيرها من الألعاب .
وجدت فيديو يتحدث بشكل مبسط عن لعبة كرة القدم الأمريكية الشهيرة التي يعشقها سكان الولايات المتحدة الأمريكية .

كيف تلعب كرة القدم الأمريكية ؟



قوانين كرة القدم الأمريكية

زمن المباراة

زمن اللعب أو وقت المبارة هو 60 دقيقة، وتقسم المباراة إلى شوطين، وكل شوط إلى نصفين ويسمّى رُبع الشوط، ووقت الاستراحة هو 20 دقيقة بين الشوطين، وأما الاستراحة بين الربعين فهي دقيقة أو دقيقتين تُتيح للفريقين تبديل أماكن اللعب.

طريقة اللعب

تبدأ المباراة بركلةِ البداية التي تنطلق من منتصف الملعب عن طريق القُرعة بين الفريقين، وكلما أحرز الفريق هدفاً يبدأ بركلِ الكرة من جديد، ولكنْ قبل ذلك يتجمّع كل أعضاء الفريق على شكلٍ تراكميٍ لِيَذكُر قائد الفريق طريقة اللعب، والهدف هو إيصال الكرة من لاعب إلى لاعب باليدين حتى تصل الكرة إلى آخر منطقةِ الفريق الآخر.

تسجيل الأهداف

يتم تسجيل الأهداف حسب قوانين الرجبي عن طريق ما يُسمى باللمس التحتي والذي يقوم به المهاجمون، وتحتسب للفريق ست نقاط عن طريق التقدم والتخطي لخط الهدف في منطقة الخصم دون توقف، وطريقة التحويل وتحتسب للفريق نقطة واحدة، وهدف الميدان ويتم تصويب الكرة فوق عارضة المرمى، وهي عبارةٌ عن عامودين في نهاية منطقة الفريق وتحتسب للفريق ثلاث نقاط، وطريقة الأمان وتختص بالدّفاع وتسجّل للفريق نقطتان فقط، ويفوز بالمبارة الفريق الذي يُحرز عدداً أكبر من النقاط خلال زمن المباراة.
في الوقت الحاضر كرة القدم الأمريكية  هي أكبر رياضة في الولايات المتحدة والأكثر شعبية والتي قد قطعت شوطاً طويلاً في الجامعات والولايات ، كما أنها تعد الأكثر متعة، ويعود السبب في هذا إلى تطور القواعد والقوانين على مر السنين الأمر الذي زاد من إثارتها.
أتمنى أن تكونوا تعلمتم كيف تلعب كرة القدم الأمريكية ؟




The Rules of American Football - EXPLAINED
how to play football american