فوائد البطيخ

فوائد البطيخ – افضل تقرير عن فوائد البطيخ لصحتك
فوائد البطيخ 

فوائد البطيخ كثيرة سوف نتعرف عليهااليوم
 فوائد البطيخ ، البطيخ فاكهة الصيف المحببه الا انه وعلى عكس ما يعتقد الناس ، فان البطيخ ينتمى الى فصيلة الخضروات الحلوة وليس الا الفواكهه الا ان الجميع يتناوله بمثابة فاكهة لذيذة الطعم ، توجد انواع كثيرة من البطيخ حول العالم مختلفة ف لون القشرة واللون الداخلى الا انه البطيخ بصفة عامة يحتوى على الكثير من الفوائد الهامة لصحة الانسان فهو غني بالفيتامينات والعناصر الهامة مثل : البروتين ، الكالسيوم ، الحديد ، الصوديوم ، الماغنسيوم ، الفسفور ، البوتاسيوم ، كما يحتوى على فيتامين A ، C .
فوائد البطيخ فى خسارة الوزن :
يحتوى البطيخ على سعرات حرارية منخفضة جدا كما يحتوى على 90% من وزنه ماء لذلك فهو يعمل على الحد من اكتساب الوزن الزائد والخسارة منه .
• فوائد البطيخ للكلى :
يعمل البطيخ على تنظيف الكله فهو يحتوى على الكثير من الماء كما يعتبر مدر طبيعي للبول ، كما انه يحتوى على البوتاسيوم الذى يعمل على تخلص الجسم من السموم ، كما يعمل على تقلل نسبة حمض اليوريك فى الدم .

فوائد البطيخ للبشرة

يعمل البطيخ على مواجهة عامات تقدم السن وشيخوخة البشرة وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والتى تعمل على مواجهة الشقوق الحره ، كما يعمل على مواجهة تجاعيد البشرة ، كذلك فان البطيخ يعمل على حماي البشرة من اشعة الشمس الضارة وذلك لانه يحتوى على صبغة الليكوبين والكروتين والتى تساعد على الحماية من اشعة الشمس الفوق بنفسحيه الضارة بالبشرة والتى تسبب الامراض الجلدية والسرطانية .
• فائدة البطيخ لمرضى الضغط المرتفع :
يحتوى البطيخ على املاح معدنية هامة مثل المنجنيز والبوتاسيوم والذان يعملان على تنظيم ضغط الدم لذلك فهو غذاء ملائم لمرضى الضغط المرتفع .
• فوائد البطيخ لمواجهة السكرى :
يفيد جدا البطيخ مرضى السكرى وذلك لانه يحتوى على البوتاسيوم والماغنسيوم والذان يعملان على حث الجسم على افراز الانسولين المسئول عن تنظيم السكر فى الدم .

فوائد البطيخ لتعزيز الطاقة

يستخدم البطيخ كبديل صحى وقوى وطبيعي لمشروبات الطاقة المستخدمة من قبل اللرياضيين وغيرهم وذلك لاحتوائه على الاملاح المعدنية الهامة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم كما يحتوى على الكثير من فيتامين B بأنواعه والذى يعمل على مد الجسم بالكثير من الطاقه .
• فائدة البطيخ للنظر :
يعمل البطيخ على الحفاظ على النظر وقايته فهو يحتوى على الكثير من فيتامين A الهام جدا للعين والنظر وقد اجريت بعض الابحاث التى اثبتت ان تناول البطيخ بشكل يومى وبكمية لا تقل عن ال 3 حصص يوميا على الحفاظ على النظر ووقايته من تليف الشبكيه وهو المسئول عن اصبة كبار السن بفقد النظر .