تخلص من إدمان الهاتف المحمول بعد قراءتك هذا التقرير

بالتأكيد تتزايد التكنلوجيا يوماً بعد يوم ، وقد بدأ الإنسان في التفاعل معها لدرجة كبيرة ، أيضًا تطورت وسائل الإتصال بين الإشخاص منها مواقع التواصل الإجتماعي ، وأيضًا الأجهزة المختلفة والتي منها الهواتف والحواسيب المحمولة ، كما أن هناك الكثير والكثير من الناس بدأو التفاعل مع هذه التكنلوجيا بشكل كبير ، حيث أن هؤلاء الأشخاص لا يستطيعون التخلي عن هذه التكنلوجيا ، وإذا قررت التخلي عن إستخدامها ستشعر بالتوتر والعصبية.

ولكن في هذا الإطار هناك العديد من المخاطر عند الإفراط في إستخدام التكنلوجيا ، وفي هذا الموضوع الهام نعرض علي حضراتكم أهم 11 نصيحة للتخلص من إدمان الهاتف المحمول … كما إننا طرحنا موضوع سابق يتحدث عن بعض النصائح لتجنب مخاطر الهاتف المحمول .

أهم 11 نصيحة للتخلص من إدمان الهاتف المحمول :-

1- لا تهتم بالهاتف لدرجة كبيرة … فيجب عليك تقليل الإعتماد علي الهاتف.
2- إتخذ قراراً صائباً وصحيحاً … وهو التوقف عن إدمان الهاتف.
3- يجب عليك إيقاف التنبيهات أو إشعارات مواقع التواصل الإجتماعي و تنبيهات الهاتف .

4- كل نصف ساعة إمسك الهاتف لمدة دقيقتين ، وعند إنتهاء الدقيقتين أتركه مباشرةً … وبعد التعود علي نصف ساعة أطل الوقت قليلاً لساعة وبعدها ساعتين ، ولكن في كل الحالات إمسك الهاتف دقيقتين فقط … بعد هذه الخطوة ستشعر أنك قد قللت الإعتماد علي الهاتف.
5- خصص مكان في المنزل للجلوس فيه مع عائلتك بدون تواجد هواتف محمولة .. ذلك سيشجعك علي ترك الهاتف.
6- أخبر عائلتك وأصدقائك بإنك ستقلل إعتمادك علي الهاتف في الفترة القادمة.
7- حاول أن تستبدل وقت الفراغ لديك بالجلوس مع عائلتك أو أصدقائك ، بدلاً من الإمساك بالهاتف.

8- حاول أن تكون في هدوء بدلا من التكلم في الهاتف.
9- عندما تريد أن تعرف الوقت الحالي لا تفتح الهاتف بل إعرف الوقت من خلال الطرق القديمة والتي منها ساعة اليد او ساعة الحائط … كما أن معظم الأشخاص يستخدمون الهاتف كـــمنبه ، وهذا من الأشياء الخاطئة تماماً ، فعندما تستيقظ علي صوت المنبه أول شيئ ستلمسه هو الهاتف .. وليس بالبعيد أن تتصفح مواقع التواصل الإجتماعي.
10- أعطِ هاتفك لأحد أصدقائك عند الجلوس معهم ، وشجع أصدقائك علي جمع الهواتف في مكان محدد علي أن يتم جمع الهواتف وعدم إستخدامها.
11- اعرف عدد المرات التي أستخدمت فيها هاتفك ، وذلك من خلال تطبيق “Moment” لأجهزة iOS، و”Checky” لأجهزة أندرويد .