أطول برج في العالم

أطول برج في العالم

برج خليفة أطول برج في العالم
برج خليفة كم أطول البروج في العالم , برج خليفة,أطول برج , أطول برج في العالم
أطول برج في العالم







يجسد "برج خليفة" روح العزيمة والإصرار التي تتحلى بها دبي؛ ويوصف بأنه "مدينة عمودية"، إذ يشمخ من قلب الصحراء عالياً في سماء دبي ليضيف إلى أمجادها بفضل تناغمه الفريد في جوانب الفن والهندسة والحرفية العالية لتصميمه العمراني.
ويبلغ ارتفاع "برج خليفة" 2716,5 قدماً، ويضم أكثر من 200 طابق منها 160 طابقاً مأهولاً بالسكان وهو أكبر عدد من الطوابق السكنية ضمن أي مبنى في العالم. ويبلغ إجمالي المساحة المبنية في "برج خليفة" 5,67 ملايين قدم مربعة. ويضم البرج 1,85 مليون قدم مربعة من المساحات المخصصة للوحدات السكنية، و300 ألف قدم مربعة من المكاتب الفاخرة، إضافة إلى المنطقة التي تحتضن "فندق أرماني دبي" و"أرماني للشقق الفندقية".
ويشتمل "برج خليفة" على 900 وحدة سكنية تتوزع بين الاستديو وشقق بغرفة واحدة أو اثنتين أو ثلاث أو أربع غرف. وتم تصميم وحداته السكنية وفق أرقى المعايير العالمية.
ويتضمن "فندق أرماني دبي" 160 غرفة وجناحاً، إضافة إلى عدة مطاعم ومنتجع سبا، وهو يعيد إحياء فلسفة "الحياة مع أرماني" التي تتيح خوض تجربة حياة فريدة تحفل بأفضل معايير التميز سواء على مستوى القيمة الجمالية أو تميز الخدمة.
ويوفر "برج خليفة" مرافق ترفيهية فاخرة، ومنها أربعة أحواض سباحة إلى جانب حوض آخر ضمن الفندق، بالإضافة إلى ردهات اجتماعية حصرية للسكان ومالكي المكاتب، ومرافق صحية، وأخرى للياقة البدنية، ومنصة مراقبة عامة، ومطعم "أتـ.موسفير" الذي يعتبر أعلى مطعم فاخر في العالم والواقع ضمن الطابق 122.
تقع منصة المراقبة في الطابق 124 من ""قمة البرج، برج خليفة"، وتعتبر وجهة سياحية لا بد من زيارتهانظراً لما تتميز به من إطلالات رائعة على مدينة دبي والإمارات المحيطة بها.
ويرتبط بالبرج مبنى المكاتب، وهو ملحق مؤلف من 12 طابقاً من المكاتب الفاخرة؛ بالإضافة إلى "النادي"، مركز اللياقة البدنية المؤلف من أربعة طوابق.
ويزدان التصميم الداخلي لـ "برج خليفة" ومنطقة "بوليفارد محمد بن راشد" بأكثر من 1000 قطعة فنية قام بتصميمها نخبة من أبرز الفنانين من الشرق الأوسط والعالم.