كل هؤلاء عراة لسبب لن تصدقه !!!

على غرار عادل إمام فى فيلم أمير الظلام وتنظيم "مولد سيدي العريان"، نظمت اليابان مهرجان "ماتسيري هاداكا" أو ما يعرف بمهرجان العراة، والذى يهدف المشاركون به إلى الحصول على عصا الحظ، التى تجلب البركة لمدة عام كامل لمن يحصل عليها.
ووفقا لجريدة الديلى ميل، فإن المهرجان الذى نظم بمدينة أوكاياما باليابان، تقوم فكرته على إلقاء الكاهن لزوج من العصي المقدسة المحظوظة، التى لا يتجاوز قطرها 4 سم ولا يتعدى طولها 20 سم للمشاركين فى المهرجان.







زوج العصي المقدسة الذي ألقاه كاهن المعبد، والتى يبلغ قطرها 4 سم وطولها 20 سم، يُعتقد أنها تجلب الحظ السعيد لمدة عام كامل لمن يستطيع الإمساك بها، ليتهافت عليها أكثر من 9000 رجل اتخذوا أماكنهم فى معبد "سأدجى"، الذى يقام فيه المهرجان. 

ووفقاً لتقاليد المهرجان فإن المشاركين يلبسون ملابس يابانية بيضاء تستر الجزء السفلى ولا تتجاوز الركبة بمساعدة أقرانهم فى المهرجان، لينزلوا بعدها إلى ينابيع المياه الباردة لتنقية أجسامهم بالمياه، ثم يقومون بعد ذلك بالاشتباك بقوة مع بعضهم البعض فى محاولة منهم للحصول على زوج العصى جالبة الحظ.

"شانجي" هو اسم العصى جالبة الحظ، والتى يلقيها كاهن المعبد من ارتفاع يصل إلى أربعة أمتار، لتبدأ المنافسة على من يستطيع الإمساك بها، ووفقاً للتقاليد اليابانية، فإن أى شخص يستطيع أن يمسك بها ويوجهها إلى صندوق القياس الخشبى، فإنه يسمى "ماسو" ويستطيع أن يسعد بـ12 شهراً من الحظ والسعادة...